Home News تكريم المتفوقين في مدارس زغرتا الزاوية الزلوعا: الحظ وحده غير كفيل بإعطائكم النجاح!
تكريم المتفوقين في مدارس زغرتا الزاوية الزلوعا: الحظ وحده غير كفيل بإعطائكم النجاح!

تكريم المتفوقين في مدارس زغرتا الزاوية الزلوعا: الحظ وحده غير كفيل بإعطائكم النجاح!

0
0

 

زغرتا من كلاريا الدويهي معوض
برعاية البروفيسور والباحث بيار الزلوعا  وبدعوة من المجلس الثقافي التربوي في زغرتا الزاوية ورابطة كاريتاس إقليم زغرتا – إهدن أقيم حفل تكريم الطلاب المتفوقين في الامتحانات الرسمية في مدارس زغرتا الزاوية (متوسط –ثانوي – مهني – جامعي) للعام 2017-2018 وذلك على مسرح الجامعة الأنطونية مجدليا – زغرتا.

وقد حضر الافتتاح الى راعي الحفل البروفيسور العالم بيار زلوعا، الرئيس الاقليمي للرهبانية الكرملية في لينان الأب ريمون عبدو ممثلاً بالأب مخول فرحا، رئيس الجامعة الأنطونية الأب فرنشيسكو  خوري، رئيس المجلس الثقافي التربوي الأب عبّود عبّود الكرملي ورئيسة كاريتاس اقليم زغرتا اهدن السيّدة دورا عاقلة عبدالله ورؤساء ورئيسات الأديار والمدارس ، وفعاليات مصرفية وبلدية وأهلية ونقابية وأمنية وفعاليات تربوية من رؤساء ومدراء مدارس رسمية وخاصة ومعاهد زغرتا الرسمية والخاصة والجامعة الأنطونية وعدد من الكهنة والراهبات وأهالي الطلاب المتفوقين.

قدّم الحفل الأستاذ شربل فرنسيس وتضمّن برنامج الاحتفال النشيد الوطني اللبناني ومن ثم نشيد كاريتاس فكلمة المجلس الثقافي التربوي زغرتا-الزاوية ألقاها رئيس  المجلس الثقافي التربوي الأب عبّود عبّود الكرملي ومما جاء فيها:” 

أنه لمن دواعي سروري ، بعد انتخابي رئيساً للمجلس الثقافي التربوي في زغرتا_الزاوية أن أتقدم باسمي وباسم المجلس الثقافي التربوي بكلمة شكر لراعي الاحتفال حضرة البروفيسور بيار زلوعا المتفوق في علم الأحياء وهو من مدينة زغرتا، وقد تكرّم ورعى هذا الاحتفال الذي اطلقته الجمعية الجينوغرافية الوطنية والتي أعطته شهرته العالمية فلتكن سد الرب معكم ايها البروفيسور بيار العزيز.”

وتابع:” أقف اليوم امامكم مهنئاً بنجاحكم ومباركاً تفوقكم على ضوء صبركم ومثابرتكم واجتهادكم طوال هذا العام لتحصلوا على أعلى الدرجات لقد عملتم ليلاً ونهاراً ولم تعرفوا الكلل فكان ان منّ الله عليكم بالنجاح الباهر وحقق آمالكم وتطلعاتكم. “

وتابع:” فباسمي وباسم جميع أولياء الطلاّب والطالبات المحتفى بهم أتقدم بخالص التقدير من أسرة المدارس ممثلة بمديريها ومديراتها ومعلميها ومعلماتها الذين كانوا للطلاب بمثابة الآباء والأمهات لهم منّا كل الكر والتقدير.”

وختم شاكراً كل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال.”

كلمة كاريتاس

بعدها كلمة رئيسة كاريتاس إقليم زغرتا – إهدن السيدة دورا عاقلة عبدالله التي قالت :”من كاريتاس المحبة والعطاء أتوجه الى طلابنا المتفوقين وأدعوهم الى التفوق في محبة الآخرين لأن المحبة سلاح لا يقوى عليه سلاح وسر مو أسرار النجاح وفتاح السعادة.”

وأضافت:”أيها المتفوقون كونوا رسل سلام ومحبة واستثمروا تفوقكم في سبيل الخير والوطن وافتحوا قلوبكم للآخرين لتكونوا دعماً لكل من سألكم حاجة فتكونوا صورة حقيقية للمحبة.


وختمت مهنئة الأهل الذين أحاطوا أولادهم بمحبتهم وكانوا خير داعم لهم. “

وختمت شاكرة؛”كل الأفرقاء المعنيين بهذا الإحتفال والذين ساهموا بنجاحه.”

البروفيسور زلوعا

أما البروفيسور بيار الزلوعا فتضمنت كلمته  مجموعة نصائح قيّمة للطلاب المتفوقين 

بعد أن هنأهم بتفوقهم وشكر الجهات المنظمة للاحتفال توجّه الى الطلاب قائلاً:”

  • لا تنسوا أهلكم في حياتكم كما أنا لم أنسى أهلي فلولاهم أنتم لستم هنا. ستكبرون وتشقوّن دربكم في الحياة وستسافرون وتتعلمون وتبتعدون  عنهم لكنهم سيبقوا الى جانبكم ويدعمونكم.
  • لا تخافوا ستواجهون بمن لا يحب تفوقكم انما عليكم ان تحافظوا على تفوقكم وعلى ثقتكم بأنفسكم لأنكم أنتم من يصنع التفوّق وليس الآخرين. وحين تضعفون تستسلمون وتفشلون . أنتم اليوم برهنتم على تفوقكم وستواجهكم الكثير من العثرات لا تتردوا ولتبقى ثقتكم بأهلكم وبمحبتهم لكم هي الأقوى .
  • لا أحد يقنعكم بأن الحياة حظ فقط لأنكم أنتم صانعوا حظكم بالجهد والمثابرة فالحظ وحده غير كفيل وحده بإعطائكم النجاح. وما من تفوّق دون جهد .فغير صحيح أن هناك من يصل دون أن نعمل ونجد.
  • تواضعوا لأن التواضع أهم شيء في الحياة. كانت أمي تقول لي :” الأرض الواطيي بتشرب مياهها ومياه غيرها.” فالتواضع يعلمكم إن تلتقوا بأشخاص يفكرون بطريقة مختلفة وتكتسبون منهم الكثير .
  • لا تنسوا مسقط رأسكم زغرتا_الزاوية واهدن . فأنا حين أشعر بالتعب بعد جهد أكون بذلته في العمل أعود الى زغرتا أو إهدن لآخذ قسطاً من الراحة لأستعيد طاقتي ونشاطي فإلى أي مكان ذهبتم والى أي المراكز وصلتم عودوا الى مدينتكم الأم زغرتا وإهدن لأن منها تستمدون  الطاقة والقوة والاستمرارية!

وختم أنا فخور بأن زغرتا الزاوية تصدّر طاقات متفوقة أمثالكم وهذا فخر لكم ولأهلكم ولزغرتا الزاوية.

ثم كلمة الطلاب ألقتها الطالبة ماري الخوري شربل فضل الله.

بعدها تمّ تسليم الدروع للمتفوقين.