Home News مأتم مهيب لوالدة الزميلتين كلاريا ورانيا الدويهي في زغرتا!
مأتم مهيب لوالدة الزميلتين كلاريا ورانيا الدويهي في زغرتا!

مأتم مهيب لوالدة الزميلتين كلاريا ورانيا الدويهي في زغرتا!

0
0

زغرتا من ماريا يميّن

في مأتم مهيب ودعّت عائلة الزميلتين كلاريا ورانيا الدويهي والدتهم  ياسمين جواد صوطو وذلك  في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا .

وقد ترأس مراسم الدفن  المونسنيور اسطفان فرنجية وعاونه لفيف من كهنة زغرتا الزاوية.

وقد حضر مراسم الجنازة نقيب المحررين الاستاذ جوزف القصيفي وشخصيات وفعاليات إعلامية واجتماعية وتربوية ودينية ورؤساء بلديات وحشد من أبناء زغرتا. 

كما تلقت الزميلتين اتصالات تعزية من مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيّدة لور سليمان التي اعتذرت عن مشاركتها في مراسم الدفن لغيابها بداعي السفر ومن من استراليا رئيس  الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم.

بعد الإنجيل المقدّس ألقى المونسنيور فرنجية عظة تحدث فيها عن مزايا الراحلة منوهاً بعطاءاتها وتضحياتها تجاه عائلتها. وتفانيها في خدمة عائلتها وأقربائها فهي “ألغت نفسها لأجل الآخرين.”

كما نوّه “بطيبة قلبها هذه الطيبة التي هي المفتاح الأساس للوصول الى الله والابتعاد عن النميمة والخطيئة وأعمال الشر وهذا ما نحن بأمس الحاجة اليه في يومنا هذا.”

وختم المونسنيور فرنجية قائلاً: لقد كانت ياسمين كالشجرة المثمرة التي أعطت ثماراً طيباً وإبناً وبنات نتفتخر  بهم.”

بعدها تقبلت عائلة الفقيدة التعازي في صالون الكنيسة .

هذا وسيقام قداس لراحة نفسها غداً الأربعاء عند الساعة السادسة مساء في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان وتتقبل العائلة التعازي من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة السابعة والنصف مساء في قاعة الكنيسة.