Home News فوز الطالب الزغرتاوي بول نضيرة بالمرتبة الثانية في مسابقة “الرماية الدقيقة لاصابة الهدف تحت الماء ” !
فوز الطالب الزغرتاوي بول نضيرة بالمرتبة الثانية في مسابقة  “الرماية الدقيقة لاصابة الهدف تحت الماء ” !

فوز الطالب الزغرتاوي بول نضيرة بالمرتبة الثانية في مسابقة “الرماية الدقيقة لاصابة الهدف تحت الماء ” !

0
0

———————————————

فاز الطالب الجامعي الزغرتاوي بول نضيرة بالمرتبة الثانية في مسابقة  “الرماية الدقيقة لاصابة الهدف تحت الماء Underwater Target Shooting” التي  ينظّمها “مهرجان لبنان المائي” ممثل الاتحاد الدولي للغوص في لبنان ومركز Freedive Lebanon للغطس الحر والصيد بالبندقية البحرية. اجريت المسابقة في الحوض نصف الأولمبي في مجمّع الأرز الرياضي التابع مجمع الارز التعليمي في المنية شمال لبنان.

شارك في هذه المسابقة ١١ رامي بحضور رئيس مهرجان لبنان المائي سيمون خوري والمدرّب الفرنسي جان جيل إيفير المنتدب من الاتحادين الدولي و الفرنسي للغوص ورئيس مركز Freedive Lebanon رشيد ذوق .

وتحتاج المشاركة في هذه المسابقة الى مزيج من المهارات الفنية كالغوص الحرّ وهدوء الأعصاب للتسديد نحو الهدف تحت الماء والسباحة تحت الماء دون استهلاك الكثير من الأوكسيجين، واتقان استخدام بنادق الرمح لمسافة 3 أمتار. وارتكزت المسابقة على تحميل مسدسات الرمح من قبل كل مشارك والغوص والاستمرار تحت الماء والتموضع للتسديد على الهدف. 

وقد شارك كل منافس خلال جولة دامت ١٠ دقائق اطلق فيها عشر طلقات وقد حلّ في الترتيب العام النهائي يحيى علامة الأول أمام بول نضيرة (زغرتا ) المرتبة الثانية ومحمد علي ابراهيم المرتبة الثالثة وأقيم حفل توزيع الكؤوس على الفائزين من قبل خوري والفرنسي أيفير  وذوق اللذين سلموا شهادات لحكام والمدربين الذين انخرطوا في دورة نظمها المدرّب الفرنسي وبقيت ٣ أيام.

تجدر الإشارة الى أن الطالب نضيرة كان قد شارك في اول مسابقة أجريت في لبنان والشرق الأوسط للغطس الحرّ بطريقة حبس النفس في مسبح مقفل في طرابلس من تنظيم مركز Freedive Lebanon تحت مهرجان لبنان المائي ممثل الاتحاد العالمي في لبنان التي اجريت في B-Active sports club القلمون بحضور ممثل الاتحاد الدولي رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي الايطالي ميشال جيراتشي، رئيس لجنة المهرجان اللبناني المائي سيمون خوري، رئيس  الاتحاد الكويتي، رئيس مركز Freedive Lebanon رشيد ذوق وأعضاء من بلدية القلمون وعدد كبير من هواة الغطس. 

وشارك بالمسابقة ٢٣ غطاس من كافة المناطق اللبنانية.

وبالنتائج فاز الزغرتاوي بول نضيرة عن فريق Freedive Lebanon بالمركز  الثالث وحبس نفسه لمدة ٣ دقائق و٤٦ ثانية ونال جائزة المركز الثالث.

وقد بدأ  الطالب نضيرة هذه الرياضة هوايةً وحين رفض والده أن يغامر بممارستها دون تدريب ومتابعة فطلب منه الإنتساب الى Freedive Lebanon وبدأ يخضع لتدريبات مكثّفة فشارك ببطولتين : حبس الأنفاس تحت الماء ونال المركز الثالث ومسابقة الأهداف تحت الماء واحتل المركز الثاني.

مبروك للطالب نضيرة على أمل نيله المركز الأول في المسابقات القادمة.