Home News كريستا ماريا أبو عقل ودايفيد سلطاوي نجمان ميلاديان يلمعان في كندا!
كريستا ماريا أبو عقل ودايفيد سلطاوي نجمان  ميلاديان يلمعان في كندا!

كريستا ماريا أبو عقل ودايفيد سلطاوي نجمان ميلاديان يلمعان في كندا!

0
0


إلى كندا حملت كريستا ماريا أبو عقل الصبية اللبنانية صاحبة الصوت الملائكي وسفيرة المجلس الأعلى للطفولة موهبتها وانطلقت الى مرحلة جديدة وبيئة تسمح لهذه الموهبة المميزة أن تنمو باطمئنان واستقرار بالتوازي مع اتمامها لدراستها الأكاديمية.
وعالم الريسيتالات ليس بجديد على كريستا ماريا فالمسارح ألفت هذه الموهبة المميزة وفتحت لها ذراعيها لينطلق هذا الصوت الى رحاب النغمة الحلوةوالأداء المميز.
وفي زمن الميلاد أحيت كريستا ماريا ودايفيد سلطاوي ريسيتالاً ميلادياً بعنوان “chantons Noël “ في كنيسة سان ماكسيم في لافال كندا برعاية وحضور قنصل لبنان العام أنطوان عيد .
وقد حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات السياسية اللبنانية والكندية والاحزاب والجمعيات وأبناء الجالية اللبنانية والعربية والكندية.


وهو ريسيتال جديد من نوعه لأن من أحياه أداء وعزفاً هم من الشباب لا تتعدى أعمارهم ال ٢٥ سنة.
كما تضمن الريسيتال مجموعة من التراتيل الميلادية التقليدية والمعروفة أدت قسماً منها كريستا ماريا والقسم الآخر دافيد كما أديا سوية Medley ميلادي .
وقد خطفت كريستا ماريا الأنظار لملائكية صوتها وأدائها المميز.


كما تميز دايفيد بأدائه وصوته الحنون وبإدارته للفرقة الموسيقية والكورال المؤلف من ٢٠شخصاً و أعمارهم تفاوتت ما بين العشر سنوات والأربعين سنة مما أضفى جواً عائلياً على المناسبة.
وحين وصلت إلى القسم الثاني من الريسيتال وقبل تأديتها أغنية “يا نبع المحبة” كانت لكريستا ماريا كلمة معبرة نظراً لصغر سنها جاء فيها:” بالرغم من كل ما يجري في لبنان لا تخافوا إنما صلوا وبالصلاة وحدها يصمد لبنان” وحين أدت أغنية يا نبع المحبة علا التصفيق في القاعة واغرورقت عيون الحاضرين تأثراً.
وقد أجمع الحاضرون أن هذا الريسيتال ترك بصمة مميزة من الصعب أن تنسى
.