Home PORTRAIT مجدداً اسم الطبيب اللبناني الزغرتاوي الدكتور أنطونيو حليس فرنجية في انجاز طبي هو الأول من نوعه في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا!
مجدداً اسم الطبيب اللبناني الزغرتاوي  الدكتور أنطونيو حليس فرنجية في انجاز طبي هو الأول من نوعه في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا!

مجدداً اسم الطبيب اللبناني الزغرتاوي الدكتور أنطونيو حليس فرنجية في انجاز طبي هو الأول من نوعه في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا!

0
0

من جديد يلمع اسم الطبيب اللبناني الزغرتاوي الدكتور أنطونيو حليس فرنجية في انجاز طبي هو الأول من نوعه في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن جديد نكرر فخرنا بإبناء منطقة زغرتا الزاوية الذين رفعوا اسم وطنهم عالياً!
ألف
مبروك!

أول جهاز للحماية من الجلطة الدماغية في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المعروف باسم SENTINEL!
“نقلا عن صفحة مستشفى أوتيل ديو الفرنسي”.
ها قد بدأ عام 2020، عام جديد حاملاً معه فرصاً عدّة من جهة وبعض التحديات من جهة أخرى. بغض النظر عن الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الحالية السائدة في البلد، يلتزم مستشفى أوتيل ديو دو فرانس إلتزاماً واضحاً بمواكبة آخر الابتكارات في المجال الطبّي.
وفي هذا السياق، قام فريق قسم الأمراض القلبيّة في مستشفى أوتيل ديو، يوم الجمعة 3 كانون الثاني 2020، باستخدام أوّل جهاز للحماية من الجلطة الدماغية في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المعروف باسم SENTINEL، لمريض في الـ83 من عمره، خضع لعملية TAVI أي زرع الصمّام الأبهري عبر القسطرة (التمييل) من دون اللجوء إلى عملية القلب المفتوح، وكانت نتائجها ممتازة وبلا سكتة دماغية.
قد تؤدّي عملية زرع الصمّام الأبهري عبر القسطرة (TAVI) إلى إزاحة الحطام الذي يمكن أن يشمل قطعاً من الجدار الشرياني وأنسجة الصمّامات والتكلّس والمواد الغريبة وتخثّر الدم.
قد يتسبّب الحطام بإنسداد أحد شرايين الدماغ في حال لم تتم معالجته، ممّا قد يؤدّي إلى حدوث سكتة دماغية خلال العمليّة أو بعدها.
يُستخدم جهاز الحماية الدماغي SENTINEL ™ كجهاز للحماية من الجلطة الدماغية لإلتقاط وإزالة التخثّر والنسيج / الحطام الذي تم إزاحته أثناء عملية زرع الصمّام الأبهري عبر القسطرة.
Antonio H Frangieh